الخميس، 1 ديسمبر 2016

طريقة تعدين العملات الرقمية باستعمال الكمبيوتر نظام ويندوز solo mining








تعلم طريقة تعدبن جميع العملات الرقمية بيتكوين , لايتكوين , دوغ كوين , على جهازك الخاص بنظام الويندوز , شرح عملية  mining solo   لنجاح التعدين وربح المال من الانترنت , يمكن تحويلها الى ساتوشي في مواقع تبادل العملات اوالى  دولارات مباشرة .

اليوم سوف نحاول شرح البديهيات في التعدين , ليس البيتكوين فقط او اللايتكوين بل جميع العملات الرقمية التي هي موجودة وبجميع اختلافاتها Scrypt , SHA-256 , x11 وغيرها.


قبل كل شئ يجب ان نعلم بعض الاشياء وهي تتعلق بالعملات الرقمية.
سؤال :  من يصنع العملات ؟
جواب : اي شخص يمكنه انشاء عملة وادخالها في الاسواق على اي نوع من انواع الالجوريتمات المعروفة , طبعا الامر ليس سهل ويتطلب معرفة كبيرة في مجال البرمجة والشبكات , غير هذا يمكن لاي شخص صناعة عملات جديدة والاعلان عليها يكون في منتدى bitcointalk وكانه الاب الروحي للعملات الرقمية ,لانه منتدى يعج بالخبراء في المجال واي تحديث يكون اولا على الموقع الرسمي للعملة وعلى المنتدى bitcointalk .



سؤال : كيف تكون لهذه العملات قيمة ؟
جواب : في بدايتها لا تكون لها اي قيمة, حتى البيتكوين في 2009 كانت لا تساوي شئ , لكن عندما فهم المبرمجون قيمتها وعلموا انها يمكن استعمالها كعملة نقدية حقيقة والتحرر من البنوك العادية , انهالوا عليها كالمجانين خصوصا الاشخاص التي تطالب بحفاظ على الهوية في التعاملات المالية, لخلق سوق موازية بنكية تعتمد على العالم الرقمي الافتراضي في الانترنت, ما يفتح الباب لكثير من الامكانيات منها صناعة المال من لا شئ, تمام كما تقوم به البنوك التي صارات لا تدعم العملات النقدية بالذهب مثل السابق , بل ان اغلب العملات اليوم, تُدعم بالكلمة وقوة الدول التي تصدرها ... يطول الشرح لكن العملات الرقمية هي التحرر من النظام البنكي المفروض و الذي يتحكم فيه تقريا 5 % من سكان العالم .



سؤال : كيف احصل على العملات ؟
جواب : يمكن الحصول على هذه العملات من خلال حسابات رقمية تقوم بها الاجهزة لضمان وصول Block , البلوك هو حزمة البيانات التي تنتقل من نقطة الى اخرى,  وحين تقوم الاجهزة بالعملية "التعدين" تمنح لهم هدية reward من نفس العملة التي تم العمل عليها , اهم شئ يجب معرفته في عملية التعدين هو توقيت Block وكم يمنح من reward .
- على سبيل المثال عملة مونيرو Monero  XMR  هي عملة Scrypt  يعني لا تعدن الا بالمعالج "صعبة" و توقيتها 1 دقيقة و نسبة الهدية هي 12 coin , نظرا لارتفاع صوعبتها "الكثير من الناس تعدنها" لن تحصل على الكثير اذا ما عدنتها بحاسوب عادي, لكن مثل هذه العملات اسعارها يرتقب ان تصعد كثيرا .

سؤال; لمدا توجد عملات اصعب من اخرى وما هو الفرق ؟.
جواب: العملات تختلف اولا في طريقة العمل عليها منها من تتطلب المعالج للتعدين ومنها ما يمكن تعدينها ببطاقات الشاشة للحاسوب ,لان العمليات تكون بوحدة الهاش تجد ان المعالج يوفر قدرة اقل بكثير من بطاقة الشاشة , هذا دون ادخال في حساباتنا الات مصممة للتعدين التي يمكن ان تصعد الى 2 تيراهاش واكثر .
- ثانيا المنافسة على العملة , عندما تعدن عملة من طرف اجهزة كثيرة وقوية مثل البيتكوين حاليا, يصبح الموضوع كسباق لوجود حزمة المعلومات, للحصول على الهدية , هنا القوي ياكل الضعيف كل ما كانت القوة اكبر كل ما كان الحظ اوفر, ومع ارتفاع سعر عملة البيتكوين توجد شركات تخصص ملايين الدولارات لشراء حواسيب مخصصة للتعدين لاخد كل ما يمكن اخده.
solo mining
مثل ما يشير اليه اسمه هو التعدين لوحدك حيث انك تُعدن بجهازك على الشبكة وتحاول ان تجد حزمة البيانات Block  لكي تاخد reward كاملة لنفسك , الجائزة تختلف من عملة الى اخرى , ينصح العمل بهذه الطريقة على العملات الحديثة جدا, والاحتفاظ بها حتى تدخل اسواق التداول وترتفع اسعارها , بمكن ان يتطلب الامر سنسن او اشهر على حسب تحرك العملة ومميزاتها , ايضا المشروع الذي يدعم العملة مهم جدا .
ما هو التعدين الجماعي Pool mining ؟
التعدين الجماعي هو سيرفر يشترك فيه المعدنون للاتحاد كجهاز واحد في حل الحسابات الرقمية للعمل وحين يتوصل احدهم الى الحل يستفيد الجميع من الهدية reward التي يقدمها البلوك block , حيث ان فرص الربح تكون اكبر بكثير من solo mining لكن الهدية تقسم على الجميع بنظام يختلف من pool الى اخرى .
- توجد جماعات لا تحتاج الى التسجل وتطلب منك المحفظة لترسل لك القيمة المجمعة مباشرة مع بلوغ حد معبن من العملة وتوجد جماعات تعدين تتطلب التسجيل ببريد الكتروني .
- لا يوجد فرق كبير بين الاثنين لكن كل جماعة لها اسلوب منها من يخصم ويطلب الضريبة اغلبهم 2 % ومنها لا يستعمل fees , كل ما كثر عدد العمال werkers كل ما كان افضل .

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ محترفى التداول Trading Professionals 2017
تصميم : عمر المختار